اللواء العربي السروي

نظمت هيئة موانئ البحر الأحمر في السويس، مساء الثلاثاء، حفل تكريم لرئيس الهيئة السابق، اللواء حسن فلاح؛ تقديرًا لجهوده في تطوير موانئ الهيئة التسعة في محافظات السويس وجنوب سيناء والبحر الأحمر، خلال الفترة السابقة وقبل بلوغه سن التقاعد القانوني.

ويأتي ذلك في ظل الطفرة التي شهدتها عمليات التطوير في شرم الشيخ والأدبية والسخنة وبورتوفيق والغردقة وسفاجا ونويبع بإجمالي تكلفة تصل إلى مليار جنيه.

وقد شارك في تكريم رئيس الهيئة السابق، محافظ السويس، اللواء العربي السروي، قائد الجيش الثالث، اللواء أسامة عسكر، ومدير أمن السويس، اللواء طارق الجزار،  وقيادات العمل التنفيذي في المحافظة، ورئيس الهيئة الأسبق، اللواء عبدالقادر جاب الله.

وأكد رئيس الهيئة الحالي، اللواء هشام أبوسنة، أنَّ عمليات التطوير والإنجازات التي شهدتها الهيئة، خلال فترة رئاسة فلاح، تمثل وسام نجاح على صدر كل العاملين بها، مشيرًا إلى تقدم جميع العاملين بها بالشكر.

وفي كلمته، شكر فلاح قائد الجيش الثالث على مشاركة الجيش في أعمال التطوير والوقوف مع الهيئة في الأزمات وعمليات التأمين كافة، التي أعقبت ثورة كانون الثاني/ يناير 2011، فيما أعرب اللواء العربي السروي عن شكر جميع أبناء السويس لفلاح على مجهوداته خلال الفترة الماضية.