وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز

كرم وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز اليوم المخترعة مريم بيومي، حيث منحها جائزة مالية تشجيعية رمزية قيمتها 5 ألاف جنيه، وشهادة تقدير، ودرع الوزارة، وذلك عن اختراعها المتمثل في جهاز يعمل علي خلخلة المياه المترسبة خلف بحيرة ناصر، والتي تؤثر علي السد العالي.
جاء ذلك على هامش المؤتمر الصحفي لوزارة الشباب اليوم /الأحد/ للإعلان عن النسخة الثالثة من دوري كرة القدم الخماسية، والتي تنفذها الوزارة خلال شهر رمضان المبارك بالتعاون مع بنك مصر في محافظات الجمهورية بمراكز التعليم المدني والمدن الشبابية بمحافظات (القاهرة، الإسكندرية، الأقصر، بورسعيد ، دمياط ، الفيوم، البحر الأحمر)، وبمشاركة 6 ألاف لاعب.
وأشارت المخترعة مريم بيومي - الحاصلة علي 4 جوائز و3 ميدليات وشهادة تقدير من اللجنة الكندية لصغار المخترعين بأندونسيا - إلى اختراعها عن السدود بعلاج الطمى المتجمع والمترسب خلف السد العالى بطريقة علمية، منوهة بأن الطمى به نسبة عالية من الذهب.
وأكدت للشباب وقوف مصر إلى جانب أبنائها وتقديرها لهم وعدم تخليها عنهم، خاصة المتميزين، مطالبة الشباب بالتمسك بالإيجابيات والمساهمة لدعم مصر فى محنتها التى ستخرج منها قريبا، معربة عن أملها فى استفادة مصر من اختراعها.
ومن جانبه، هنا رئيس بنك مصر، المخترعة المصرية وقدم لها جائزة مالية قدرها 10 ألاف جنيه تودع فى دفتر توفير للبنك مع تنظيم احتفال لها بالبنك.