وزير الطيران المدني الطيار حسام كمال

التقى الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى بمقر وزارة الطيران السفير استيفان بيكروفت سفير الولايات المتحدة الامريكية بالقاهرة، لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين في مجال الطيران المدني.

وأكد السفير الأمريكى على ثقتة بالخطوات التى تتخدها مصر على المستويين السياسي والاقتصادي، مما سيؤدي إلى زيادة نمو حركة الاستثمار، خاصة بعد الحضور الحاشد والنجاح الكبير الذي حققه المؤتمر الإقتصادي والذي شهد زيارة عدد كبير من رجال الأعمال ورؤساء كبرى المؤسسات الأمريكية.

وأشاد سفير أمريكا بالإجراءات الأمنية المطبقة فى المطارات المصرية، موكداً على استمرار التعاون في مجال تبادل الخبرات في مجال أجهزة الكشف الحديثة عن المتفجرات والتدريب.

وتناول الإجتماع كذلك مناقشة تعاون الشركات الامريكية فى مجال خدمات أنظمة تكتولوجيا المعلومات بالمطارات المصرية خاصة في ضوء التوسعات التي تشهدها المطارات لمصرية وخطة بناء مطارات جديدة.

حضر الإجتماع الدكتور محمود عصمت رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية والسفير ايهاب نصر نائب مساعد وزير الخارجية لشئون أمريكا اللاتينية وطاهر صلاح الدين رئيس الإدارة المركزية لأمن الأفراد و المنشآت بوزارة الطيران.

المصدر : ا ش ا