محافظ مطروح اللواء علاء أبو زيد

تابع محافظ مطروح اللواء علاء أبو زيد ،اليوم الثلاثاء، فعاليات حملة المسح الشامل لـ فيروس سي بمحافظة مطروح بالتعاون مع وزارة الصحة والتى تم البدء بتنفيذ الحملة بالمصالح الحكومية بديوان عام المحافظة تمهيدا لإجراء التحليل على باقى المصالح الحكومية .

ووجة المحافظ بضرورة تقديم كافة وسائل الدعم لإنجاح الحملة مع تذليل كافة العقبات أمامها بالإضافة إلى ضرورة إتباع كافة الوسائل التعقيمية عند إجراء التحليل مع ضرورة أن يشمل المسح جميع المصالح الحكومية تمهيدا لإجراء المسح بكافة القرى والنجوع الصحراوية بمدن المحافظة الثمانية .

وأضاف المحافظ أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يحرص على تقديم كافة الخدمات للمواطنين لتبنيه حملة علاج فيروس سى موضحاً أنه لولا ذلك لما استنفرت كل هذه الجهود بأجهزتها التنفيذية، وإستنفرت أصحاب الهمم لإجراء هذا المسح للقضاء على المرض وإعلان مصر خالية من المرض عام 2018 .

وقال وكيل وزارة الصحة بمطروح الدكتور محسن طه انه سيتم تنفيذ الحملة بمطروح على عدة محاور بالقضاء علي قوائم الإنتظار الموجودة بالمستشفيات يليها الخطة القومية للمسح الطبي الشامل حيث يتم إجراء المسح للعاملين بالقطاع الحكومي وجميع مواطنى المحافظة ثم القيام بمكافحة العدوى وعلاج المصابين بالمرض .