فيروس "كورونا"

تسعى كل دول العالم لإيجاد لقاح فعال لفيروس كورونا المستجد، وذلك للحد من انتشار تفشي كورونا بين البشر وإنقاذ العالم، وبالأخص بين الأشخاص الأكثر عرضة لمضاعفات الإصابة بفيروس كورونا .

وقال الدكتور أيمن السيد سالم أستاذ ورئيس قسم الصدر بقصر العيني جامعة القاهرة، إن هناك علاجات جديدة تم اعتمادها لـ علاج عدوى فيروس كورونا المستجد، عن طريق الفم عقار "أفيجان" أو عن طريق الوريد بعقار "ريمديسيفير".
واضاف ايمن سالم في منشور له عبر صفحته الرسمية على الفيس بوك، ان علاجات فيروس كورونا التي ظهرت مؤخرا كانت جميعها علاجات ذات فعالية طبية في تخفيف مدة وشدة المرض، ولكنها ذات فعالية محدودة.

وتابع ايمن سالم، ان أطباء العالم في انتظار  دراسات موسعة على عدد أكبر من المرضى لاكتشاف دواء لقاح فعال لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره بين البشر.
وأوضح أيمن سالم، إلى أن هناك عدة لقاحات لعلاج فيروس كورونا على مستوى العالم في انجلترا وأمريكا والصين وأوروبا سجلت تطورا كبيرا، وبدأت في تجاربها على البشر وفي انتظار نشر النتائج قريبا في الدوريات العلمية، ولا نعلم حتى الآن مدى كفاءتها ولكنها واعدة جدا في التجارب الأولية.

قد يهمك أيضا :  

المكسيك تسجل 7280 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

روسيا تسجل 28 حالة وفاة جديدة جراء فيروس كورونا