أحمد عماد الدين راضي

دعا وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد الدين راضي، جميع أطباء القلب في مصر لعلاج مرضاهم في مستشفى شرم الشيخ الدولي لما تمتلكه من إمكانات هائلة في هذا المجال، بهدف القضاء على قوائم الانتظار التي تتخطى 3 أشهر في أغلب المستشفيات، مؤكدُا أن الوزارة ستتحمل تكلفة الانتقال والإقامة كافة للطاقم الطبي من القاهرة لشرم الشيخ.

جاء ذلك خلال افتتاح وزير الصحة والسكان، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء،  الخميس، المؤتمر الدولي الطبي الثالث لجراحات القلب والشرايين التاجية بالقسطرة التداخلية عن طريق الساعد، والذي ينظمه المعهد القومي للقلب في مستشفى شرم الشيخ الدولي خلال الفترة من 9 إلى 10 فبراير/ شباط الحالي.

وأضاف وزير الصحة، أن مستشفى شرم الشيخ التي أنشأت عام 1997 طورت وفقًا لمعايير الجودة العالمية خلال عام ونصف بتكلفة بلغت لأكثر من 100 مليون جنيه، وشملت تطوير غرف العمليات وجميع الأقسام الداخلية، وتضم غرفتين لعماليات القلب المفتوح، مشيرًا إلى أنه فخور بتنفيذ هذا المؤتمر بقاعة مؤتمرات المستشفى، حيث سيدعو "شركة أكديما" لتكون داعمة لمؤتمرات القلب قائلاً  "أنا إيدي في إيديكو حتى ننتهي من قوائم انتظار القلب في مصر"، كما حدث من إنجاز في ملف فيروس "سي".

وقال وزير الصحة والسكان إن المؤتمر يستضيف، نخبة من أساتذة القلب في مصر، وإنجلترا، وألمانيا، والسعودية، بمشاركة حوالي 150 طبيب، بهدف تبادل الخبرات في الجديد والمبتكر في علاج قصور وانسداد شرايين القلب التاجية.

وأضاف أنه سيعقد على هامشه العديد من ورش العمل التي يتم خلالها إجراء عدد من الجراحات بواسطة أطباء ذوي خبرات عالمية، بمشاركة شباب الأطباء، وذلك في إطار العمل على رفع القدرات والمهارات والتعليم الطبي المستمر.