"الكونغرس"

أكد أعضاء في "الكونغرس" ورؤساء مراكز أبحاث سياسية دعمهم ومساندتهم لمصر في مسيرة الاستقرار والتنمية، خلال ندوة نظمتها القنصلية العامة المصرية في نيويورك، حضرها وفد من "الكونغرس" والجيش الأميركي ومركز أبحاث لندن للدراسات السياسية، ومركز B2 Strategic للعلاقات العامة والتأثير في الرأي العام، لمناقشة الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والأمنية في مصر.

 وتناول القنصل العام المصري، أحمد فاروق، خلال الندوة أبرز إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي وفي مقدمتها مشروع "محور قناة السويس الجديد" والنتائج الإيجابية للمؤتمر الاقتصادي الذى عقد في شرم الشيخ، لافتًا إلى أن المؤشرات الاقتصادية عكست تحسنًا في الوضع الاقتصادي المصري.

كما تناول مبادرة الرئيس السيسي لتطوير الخطاب الديني المبني علي الحوار المتحضر والذي يخاطب قضايا العصر ويقضي علي مظاهر التطرف، فضلا عن جهود الحكومة في حل المشاكل المباشرة والحرب التي تخوضها مصر ضد جماعات التشدد.

وعرض القنصل العام خلال الندوة بعض الأدلة والقرائن الدامغة التي تؤكد ضلوع الجماعات المتطرفة في تلك الأعمال ومن بينها اغتيال النائب العام والسيارات المفخخة وكذلك جهود القوات المسلحة التي تواجه التطرف منفردة في شمال سيناء، إلى جانب عرض فيلم تسجيلي باللغة الإنكليزية يوضح هذه الأدلة بالصوت والصورة. وأكد الحضور دعمهم لمصر في تعزيز تحقيق الاستقرار والأمن.