الإنتخابات البرلمانية

فتحت السفارة المصرية في المملكة العربية السعودية أبوابها، السبت، أمام المواطنين المصريين المقيمين في المملكة من أجل الإدلاء بأصواتهم في المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب 2015، في مقر كل من السفارة المصرية في الرياض والقنصلية العامة في جدة، على مدار يومي السبت والأحد الموافقين 21 و 22 من تشرين الثاني/ نوفمبرالجاري.

وتشمل محافظات المرحلة الثانية 13 محافظة  وهي: القاهرة، والقليوبية، والدقهلية، والمنوفية، والغربية، وكفر الشيخ، والشرقية، ودمياط، وبورسعيد، والإسماعيلية، والسويس، وشمال وجنوب سيناء.

وصرح سفير جمهورية مصر العربية لدى المملكة العربية السعودية السفير ناصر حمدي: "بأنه بناءً على قرارات اللجنة العليا للانتخابات المصرية يحق التصويت لكل مواطن مصرى مقيم في الخارج، ومدرج في قاعدة بيانات الناخبين، ويحمل أصل بطاقة الرقم القومي.

ونوه السفير ناصر حمدي إلى أن التصويت يكون بأصل بطاقة الرقم القومي، مبينًا بها عنوانه  في مصر، أو جواز سفر مميكن ساري الصلاحية متضمنا الرقم القومي وعنوانه  في مصر.

وأوضح السفير أن اللجنة فتحت أبوابها فى الساعة 9 صباحًا بتوقيت السعودية، وفقًا لتعليمات اللجنة العليا في المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية ومستمرة حتى الساعة 9 مساءً، مؤكدًا أن الإقبال لا بأس به.