صورة ارشيفية

أعلنت مديرية أمن الجيزة، اليوم السبت، أن سكان الحي الثامن، في مدينة أكتوبر في الجيزة، أصيبوا، أول أيام عيد الأضحى، بحالة من الذعر إثر وقوع إنفجار أعلى سطح أحد العقارات، وإنتقلت قوات الأمن وتمكنت من إبطال مفعول (3) قنابل أخرى والتحفظ على كميات من البارود والمواد المستخدمة في تصنيع القنابل.

وأوضحت التحريات أن طالبًا أعد القنابل لإستخدامها في أعمال عدائية ضد قوات الشرطة خلال العيد، وأمر مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، اللواء كمال الدالي، بسرعة ضبط المتهم، وإخطار النيابة التي تولت التحقيق.

وتلقى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، اللواء محمود فاروق، إخطارًا بوقوع إنفجار في أحد العقارات في مدينة أكتوبر، مما أصاب سكان العقار ومنطقة الحي الثامن بحالة من الذعر، وتم إبطال مفعول (3) قنابل أخرى، والتحفظ على أكياس بها كميات من البارود والمواد المستخدمة في تصنيع القنابل، وكميات من الشماريخ.

وتبين من تحريات المباحث أن المضبوطات خاصة بطالب في كلية الإعلام يدعى معتز محمد ينتمي لتنظيم الإخوان، وأعدها لإستخدامها في أعمال شغب ضد الشرطة خلال العيد، وقام بدسها أعلى سطح العقار الذي يقيم به، إلا أن المواد تفاعلت وإنفجرت بينما فر المتهم هاربًا، وتم تشكيل فريق بحث لتوقيف المتهم، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.