المستشار عادل الشوربجي

أعلن عضو اللجنة العليا للإنتخابات المستشار عادل الشوربجي، أن اللجنة ورد إليها منذ قليل نبأ وفاة مرشح في جولة الإعادة في دائرة الزقازيق، لافتًا إلى أن اللجنة منعقدة حاليًا لدراسة هذه الحالة قانونيًا.

وأضاف الشوربجي في تصريح خاص أن اللجنة ستعلن قراراها بخصوص الانتخابات التي ستجري يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين في الدائرة الثانية في محافظة الشرقية، بعد الرجوع لقواعد القوانين المنظمة لمثل تلك الحالات.

وأشارت مصادر إلى أن هناك عدة سيناريوهات في مثل هذه الحالة منها تصعيد الحاصل على المركز الثالث بدلًا من المتوفي ليخوض مرشحين أيضًا المنافسة على مقعد الدائرة، أو أن يخوض المرشح المنافس الإنتخابات منفردًا، ويفوز بالمقعد بشرط حصوله على 5% من أصوات الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم، مثلما حدث مع قائمة "في حب مصر" في شرق الدلتا.

وقد استيقظ أهالي الدائرة الثانية في محافظة الشرقية ومقرها مركز الزقازيق والقنايات على خبر حزين، حيث تعالت مكبرات الصوت تنقل خبر وفاة مرشح مجلس النواب "عزت بدوي" والذي كان مقررًا له خوض جولة الإعادة في مواجهة سبعة مرشحين آخرين.

وأكد مصدر قريب من المتوفى، أنه من المقرّر تشييع الجثمان اليوم الأحد عقب صلاة الظهر والعزاء قاصر على تشييع الجثمان بناء علي توصية المرحوم.

يذكر أن "عزت بدوي" كان يعتبر أكبر منافس على مقعد البرلمان في الدائرة الثانية ويخوض جولة الإعادة حيث حصل على 21 ألفًا و27 صوتًا.