السيول في محافظة البحيرة

ارتفع عدد ضحايا السيول في محافظة البحيرة، إلى 18 شخصًا بعد انتشال جثة إحدى المواطنات من قرية عفونة ومصرع شخصين صعقًا بالكهرباء.

وتلقى مدير أمن البحيرة اللواء محمد عماد الدين سامي، إخطارًا من مستشفى وادي النطرون، بوصول جثة بثينة أحمد بهنسي (65عامًا)، والتي لقت مصرعها بسبب إسفكسيا الغرق في قرية عفونة، التي جرفتها السيول في وادي النطرون.

كما لقي شخصان مصرعهما نتيجة الصعق الكهربائي، وهما محمد زكي عبدالعال (51 عامًا) ويوسف نبيل إبراهيم (10 أعوام).

ويرتفع بذلك عدد الضحايا منذ بدء كارثة السيول في محافظة البحيرة إلى 18 شخصًا، بينهم 11 غرقًا في قرية عفونة و7 نتيجة الصعق الكهربائي.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يستمر غدًا الأحد، تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وسيناء والوجه البحري وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على الوجه البحري والقاهرة ومدن القناة.

وأوضح الخبراء، أن الطقس المتوقع بالنسبة إلى درجات الحرارة أن يكون لطيفا على السواحل الشمالية حتى القاهرة معتدلا جنوبًا نهارًا مائلا للبرودة ليلًا والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على البحرين المتوسط والأحمر وخليج السويس مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وبالنسبة إلى حالة البحرين المتوسط والأحمر معتدل إلى مضطرب وارتفاع الموج فيهما من مترين إلى ثلاثة أمتار والرياح شمالية غربية.