محاكمة المتهمين في خلية "الماريوت"

 حددت محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار أيمن عباس،  جلسة 12 شباط /فبراير المقبل،  لمحاكمة المتهمين في خلية "الماريوت" أمام الدائرة 28 جنوب القاهرة برئاسة المستشار حسن فريد .

كما قضت محكمة النقض في كانون الثاني/ يناير الماضى بقبول الطعن المقدم من 18 متهمًا بينهم أربع أجانب من مراسلي قناة الجزيرة في قضية  المعرفة إعلاميًا بـ"خلية الماريوت" على الحكم الصادر ضدهم ما بين السجن المشدد مابين 3 إلى 10 سنوات، وبراءة اثنين آخرين.
 
وكانت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في معهد أمناء الشرطة في طرة، قد قضت بمعاقبة 18 متهمًا بينهم أربع أجانب من مراسلي قناة الجزيرة في قضية "خلية الماريوت" بأحكام تراوحت ما بين السجن المشدد مابين 3 و 10 سنوات وبراءة اثنين آخرين.
 
كما عاقبت المحكمة غيابيًا للمتهمين حجاج بيومي وأنس عبد الوهاب وخليل علي وأحمد عبدة وحسن البنا وأحمد، وخالد عبد الحميد، وأورنغ غود، وغوزيت، وهنا ايفرتي بالسجن عشر سنوات، وحضوريًا بالنسبة للمتهمين خالد عبد الرحمن، ومحمد فاضل فهمي، وباهر محمد وصهيب سعد، وخالد محمد عبد الرؤف، وشادي عبد العظيم، وبيتر جريستي بالسجن المشد سبع سنوات، وبراءة أحمد عبد الحميد وأنس البلتاجي.