مطار القاهرة الدولي

أعلن اللواء "محمد مصطفى كامل" رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي، ان المطار تحول الى خلية نحل لاستقبال ضيوف مصر للمشاركة في احتفال حلف اليمين الدستورية للرئيس المنتخب "عبدالفتاح السيسي" الأحد القادم حيث يبدأ وصول القادة الجمعة.
جاء ذلك في تصريحات صحفية خاصة لـ "الأسبوعي" قال فيها: سيكون الرئيس الفلسطيني "محمود عباس"- أبومازن- أول الضيوف الذين سيصلون وذلك يوم الجمعة، ويتوالي بعد ذلك وصول القادة والوفود الذين تم توجيه الدعوات لهم حيث تم التنسيق مع رئاسة الجمهورية لاستقبال القادة والرؤساء في استراحة الرئاسة في المطار، بينما يتم استقبال الوفود الوزارية في الصالة الحكومية و27 حيث من المقرر ان تصل وفود المقدمة للقادة والرؤساء خلال الساعات المقبلة للاعداد لزيارتهم ومشاركتهم في هذه الاحتفالية غير المسبوقة.
ولفت الى ان الاستعدادات على قدم وساق في المطار حيث تم تخصيص حوالي 50 موقف انتظار طائرات في أرض مهبط مطار القاهرة لاستضافة طائرات القادة العرب والأصدقاء الذين يحرصون على المشاركة في حضور احتفال قسم اليمين الدستورية. كما تم التنسيق والتعاون بين مختلف الأجهزة الأمنية والخدمية لتوفير أقصي قدر من التأمين وتيسير الاجراءات للوفود الصديقة.
وفي نفس السياق صرح اللواء "علاء الدين علي" مساعد وزير الداخلية لأمن مطار القاهرة، بأنه تم التنسيق مع أمن رئاسة الجمهورية ومديرية أمن القاهرة لتوفير الحماية الأمنية اللازمة للوفود القادمة من الخارج ومرافقتهم حتى مقار إقامتهم ومقر الاحتفال الذي سيشهد حلف اليمين سواء كان المحكمة الدستورية أو أحد القصور الرئاسية واتخاذ كل الاجراءات اللازمة لاستقبال ضيوف مصر وتم إلغاء إجازات رجال الأمن لتوفير الحماية الأمنية اللازمة لضيوف مصر وحماية منشآت المطار.