الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي

أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي، عن إدانته الشديدة للجريمة النكراء التي اقترفتها أيادي التطرف في حق الشعب الفرنسي وضيوفه في باريس والتي استهدفت الأبرياء الآمنين في عدد من الأماكن العامة.

واعتبر الأمين العام أن "هذه الهجمات الدنيئة للإرهاب تشكل بأبعادها وخطورتها وبشاعتها، استهدافًا للإنسان في كل مكان، الأمر الذي يتطلب من المجتمع الدولي تضافر جهوده وتسخير كافة الوسائل والأدوات القانونية لمتابعة هؤلاء القتلة ومن وراءهم للقصاص منهم وتخليص العالم من جرائمهم الوحشية ضد الإنسانية".

وتوجه العربي إلى الشعب الفرنسي ورئيسه وحكومته وإلى أسر الضحايا بتعازيه ومواساته، وبتمنياته بالشفاء للمصابين، معبرا عن تضامن جامعة الدول العربية مع فرنسا في مواجهة هذه المأساة الوطنية التي تعرضت لها، والتي تتطلب من الجميع التكاتف والتآزر لتجاوز آثارها المؤلمة.

جدير بالذكر أنه وقعت انفجارات عدة في العاصمة الفرنسية باريس، أسفرت عن 172 قتيلا على الأقل ومئات الجرحى، وأعلنت فرنسا حالة الطوارئ في البلاد وأغلقت حدودها مع الدول.

ووقع الانفجار الأول في مطعم شهير وسط باريس، بينما وقع الثاني في مقهى ليلى، والتفجير الثالث وقع بالقرب من إستاد "دو فرانس"، الذي كان يستضيف مباراة فرنسا وألمانيا.