الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أهمية استمرار التنسيق بين جهات الدولة المعنية لزيادة الصادرات المصرية، واتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك على المدين القصير والطويل، لاسيما من خلال الارتقاء بالصناعة المصرية، وتشجيع قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير علاء يوسف، أن الرئيس التقى الاثنين، رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل، ومحافظ البنك المركزي طارق عامر ووزير المالية هاني قدري دميان ووزي التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل.
 
وكشف المتحدث الرئاسي أن اللقاء تناول الجهود التي تبذلها الحكومة بالتنسيق مع البنك المركزي لزيادة الصادرات، وتشجيع المُنتَج المحلي بهدف تنشيط الاقتصاد الوطني. كما تم عرض خطط دعم وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، تنفيذا لمبادرة الرئيس التي أعلن عنها خلال الاحتفال بيوم الشباب في التاسع من كانون الثاني/ يناير الجاري.

وتابع أن الاجتماع تناول الضوابط التي وضعتها وزارة التجارة والصناعة لضمان جودة الواردات، ولاسيما في ضوء ما رُصد في السوق المصرية من سلع لا تتمتع
بالمواصفات القياسية ولا ترقى إلى مستويات الجودة المناسبة.

وبين أنه تم استعراض ما شهدته مؤشرات سوق الأوراق المالية المصرية من
تراجعٍ أدى إلى هبوط مؤشرات أسواق المال العالمية. وأوضح أن المرحلة المقبلة ستشهد طرح نِسَب من رأسمال الشركات والبنوك المصرية الناجحة في البورصة.