اجتماع السيسي مع رئيس جهاز مشروعات الخدمة الوطنية

اِجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأحد، مع رئيس جهاز مشاريع الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، بحضور عدد من المسؤولين العسكريين.

وصرَّح المتحدث باِسم الرئاسة السفير علاء يوسف، بأنه تم خلال الاجتماع استعراض عدد من المشاريع التي ينفذها جهاز مشاريع الخدمة الوطنية للقوات المسلحة في شبه جزيرة سيناء، بهدف المساهمة في دفع عملية التنمية وتوفير فرص للعمل وتشغيل الشباب.

وأشار السفير علاء يوسف كمثال إلى مشاريع تنمية الثروة السمكية، وفي مقدمتها مشروع تطوير بحيرة البردويل من خلال إزالة العوائق وتطهير البواغيز ومنع الصيد الجائر وتكثيف إجراءات تأمين البحيرة، وتطوير بنيتها الأساسية.

كما أشار إلى مشروع إنشاء مزارع سمكية في منطقة شرق التفريعة والذي يهدف إلى استزراع الأسماك البحرية وأسماك المياه العذبة، بما يوفر خمسة آلاف فرصة عمل مباشرة وعشرة آلاف فرصة غير مباشرة.

وأضاف أنَّ السيسي أكد خلال الاجتماع على أهمية مواصلة جهود التنمية في سيناء والعمل على النهوض بأوضاع أهلها، مشيدًا بوطنيتهم وما قدموه من تضحيات من أجل الوطن، كما أشار إلى أن الجهود التي تبذلها الدولة لتنمية سيناء هي جهود مستحقة لأهالي سيناء، مؤكدًا على أن تحقيق الأمن والاستقرار يعد عاملًا محوريًا لتنمية سيناء.