الرئيس عبد الفتاح السيسي

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، في حضور رئيس الوزراء شريف إسماعيل وشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب وأعضاء مجلس الوزراء وبابا الكنيسة القبطية الأرثوذكسية البابا تواضروس الاحتفال بالمولد النبوي.

وسيتم خلال حفل المولد النبوي، تكريم عدد من علماء الدين على رأسهم عضو هيئة كبار علماء الأزهر الشريف ورئيس جامعة الأزهر الأسبق الدكتور أحمد عمر هاشم، كما يكرّم الرئيس السيسي الدكتور سيد عبد الباري مدير عام مراكز الثقافة الإسلامية في وزارة الأوقاف، والمسؤول عن تدريس الثقافة الإسلامية لراغبي العمل في الدعوة.

ويوجه الرئيس السيسي كلمة إلى الأمة الإسلامية، حول مختلف القضايا الراهنة وسبل تجديد الخطاب الديني بالتركيز على الوسطية والاعتدال بالدين الإسلامي ونبذ الغلو والتطرف.

ويلقي الإمام الأكبر شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، كلمة بهذه المناسبة يستعرض خلالها دور الأزهر لنشر وسطية الدين الإسلامي في مصر والعالم ومواجهة الأفكار المتشددة، كما يلقي الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، كلمة يستعرض خلالها خطة وزارة الأوقاف للنهوض بالدعوة الإسلامية وتجديد الخطاب الديني، وتحسين أوضاع الأئمة والدعاة ومواجهة الأفكار المتشددة من خلال التنسيق بين الأوقاف والأزهر ومختلف الوزارات
وتحل ذكرى مولد النبي "محمد" صلى الله عليه وسلم يوم الأربعاء في١٢ ربيع الأول حسب التقويم الهجري.