الرئيس السيسي يجتمع مع المهندس خالد بحاح

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي الأحد، نائب رئيس الجمهورية اليمنية ورئيس مجلس الوزراء، المهندس خالد بحاح، في حضور وزير التخطيط والمتابعة، الدكتور أشرف العربي، ووزير الداخلية، اللواء مجدي عبد الغفار، ومن الجانب اليمني وزراء التخطيط والتعاون الدولي وحقوق الإنسان والداخلية، بالإضافة إلى القائم بأعمال الجمهورية اليمنية ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية.

ونقل بحاح تحيات وتقدير الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، مؤكداً على أهمية دور مصر كدولة محورية في المنطقة وركيزة للأمن والاستقرار فيها، مشيدًا بمواقفها الداعمة لبلاده، وحرصها على وحدتها واستقرارها. كما اِستعرض مستجدات وتطورات الأوضاع في اليمن منوهاً إلى أهمية استعادة الشرعية الدستورية والتزام الأطراف كافة بالتوصل إلى تسويةٍ للأزمة، تحافظ على كيان الدولة اليمنية ومؤسساتها.

وأكّد الرئيس السيسي خلال الاجتماع على موقف مصر الثابت والداعم للشرعية في اليمن، ودعمها للجهود المبذولة للحفاظ على سيادته واستقراره وأمنه، مشددا على أهمية التزام الأطراف السياسية اليمنية بمواصلة الحوار السياسي تحت رعاية الأمم المتحدة وعلى أساس المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة الوطنية، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، باعتبارها السبيل الوحيد لحل أزمات البلاد الحالية.  

وبيّن الرئيس أهمية الحل السياسي لتسوية الأزمة اليمنية والحفاظ على وحدة اليمن وسلامة أراضيه ومقدرات شعبه، إعلاءً للمصلحة الوطنية لليمن وحقناً لدماء أبنائه ومنعاً لاستنزاف خيراته. وحذر من مغبة استمرار تردي الأوضاع في اليمن، منوهاً إلى أن عدم التوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية إنما يصب في صالح جماعات التطرف المتواجدة في الأراضي اليمنية.