الرئيس عبد الفتاح السيسي مع رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي الثلاثاء إلى الرياض، للمشاركة في أعمال قمة الدول العربية ودول أميركا الجنوبية، حيث كان في استقباله في المطار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي العهد الأمير محمد بن نايف.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف، بأنّ السيسي استهل زيارته إلى الرياض باستقبال رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام، حيث أكد دعم مصر الكامل إلى الدولة اللبنانية ومؤسساتها الدستورية، وتطلعها إلى أن تسود روح التوافق بين القوى اللبنانية، بما يحفظ أمن واستقرار لبنان، ووحدة الشعب اللبناني الشقيق، ويضمن تماسك مؤسساته الدستورية.

وأضاف السفير علاء يوسف أنّ رئيس وزراء لبنان، عبّر من جانبه عن تقديره للمواقف المصرية الداعمة إلى لبنان في مواجهة التحديات الراهنة على الصعيدين الداخلي والاقليمي.

كما أشاد رئيس الوزراء اللبناني، بحرص مصر على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في المرحلة المقبلة، والعمل على تنميتها وتطويرها في مختلف المجالات.

وتبدأ أعمال الجلسة الافتتاحية للقمة الرابعة للدول العربية، ودول أميركا الجنوبية مساء اليوم في مركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات.