النصب التذكاري

زار سفير جمهورية مصر العربية لدى اليمن يوسف أحمد الشرقاوي والسيدة حرمه الجاري الاثنين النصب التذكاري للشهداء المصريين في صنعاء حيث قاموا بقراءة الفاتحة ووضع إكليل من الزهور بمناسبة ذكرى احتفالات حرب 6 تشرين الأول/أكتوبر المجيدة  في حضور كل من السيد ملحق الدفاع وجميع أعضاء السفارة وأعضاء المكاتب الفنية التابعة.

وفور انتهاء مراسم الزيارة، عقد السفير الشرقاوي اجتماعًا غير رسمي مع أعضاء السفارة ورؤساء المكاتب الفنية للاطمئنان على أوضاع المصريين المتواجدين في اليمن وأسرهم، وألقى كلمة نقل فيها تهنئة رئيس الجمهورية لأبناء الجالية المصرية وقدم التحية لأرواح الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في ثورة 26 أيلول/سبتمبر المجيدة في اليمن والشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في حرب تشرين الأول/أكتوبر 1973.

من جانب آخر، أقام الشرقاوي حفل استقبال بدار السكن حضره أبناء الجالية المصرية المقيمين في اليمن وبعض الشخصيات اليمنية ورجال الأعمال المصريين وجميع أعضاء السفارة، حيث ألقى كلمة استعرض خلالها تهنئة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي والتأكيد على عمق العلاقات الاستراتيجية بين مصر واليمن. مؤكدًا  على عمق وأهمية العلاقات المصرية اليمنية وحرص مصر على توطيدها وتطويرها.