جانب من اجتماع اللجنة المشتركة

في إطار توصيات المجلس الأعلى للقوات المسلحة المنعقد السبت، برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي وبصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة والتي صادق فيها على خطة القوات المسلحة للقضاء على التطرف في سيناء،انعقدت اللجنة المشتركة من القوات المسلحة وهيئة الشرطة المدنية لتنسيق جهود ومهام مكافحة التطرف.

وترأس اللجنة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول صدقي صبحي، بحضور وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، ورئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق محمود حجازي، وقادة الأفرع الرئيسية في القوات المسلحة وهيئة الشرطة.

وقرَّرت اللجنة في اجتماعها: تفعيل قرار رئيس الجمهورية بإعلان حالة الطوارئ وحظر التجوال في بعض المناطق شمال سيناء مدة ثلاثة أشهر، بدءًا

من 25/10/2014 وطبقًا للمناطق المحددة بالقرار سالف الذكر واتخاذ ما يلزم من إجراءات يكفلها القانون حيال كل من يخالف ذلك.

وتضمّن القرار: اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة بسرعة القبض على المنفذين والمتورطين في هذا الحادث المتطرف سواء بالتحريض على ذلك أو التمويل المادي لمثل هذه الإعمال الإجرامية.

بجانب التركيز على حماية أبناء سيناء واتخاذ كل الإجراءات لتأمين المدنيين الأبرياء المتواجدين داخل المناطق المحددة بالقرار الجمهوري.

كما تهيب القوات المسلحة وهيئة الشرطة المدنية جميع المواطنين الالتزام التام بتعليمات حظر التجوال مع التأكيد على أنَّه سيتم التصدي بكل حزم وحسم لكل من يحاول مخالفة ذلك.