هوية قاتل الناشطة شيماء الصباغ


توصلت الأجهزة الفنية التي كلفتها النيابة العامة بتفريغ كاميرات المراقبة، لهوية قاتل الناشطة "شيماء الصباغ"، وتم تحديد المتهم وجار توقيفه وإحضاره.

ورصدت إحدى كاميرات المراقبة المتهم أثناء إطلاقه النيران من سلاح خرطوش، كان بحوزته على الشهيدة شيماء.

وياتي ذلك استكمالًا للتحقيقات التي تباشرها النيابة العامة في الأحداث التي وقعت في ميدان طلعت حرب دائرة قسم شرطة قصر النيل.

 كما اتخذت النيابة عدة إجراءات منها الاستماع إلى 5 أشخاص "سيدتين وثلاثة رجال"، تقدموا من تلقاء أنفسهم للإدلاء بمعلوماتهم حول الحادث.

وأظهرت التحقيقات، أن المجني عليها تم نقلها إلى مركز القاهرة لأمراض الكلى في دائرة قسم شرطة قصر النيل، متأثرة بإصابتها بمعرفة إحدى السيدتين، اللتين حضرتا من تلقاء أنفسهما، للإدلاء بمعلوماتهما حول الواقعة.

وأسفرت معاينة فريق من أعضاء النيابة العامة لمسرح الحادث، عن التوصل إلى ستة شهود عيان من أصحاب المحال والمكاتب المتواجدة في مسرح الحادث والعاملين بها، وتم سؤالهم عن معلوماتهم حول وقوع الحادث.

كما أسفرت المعاينة، عن تواجد ثلاث كاميرات إحداهم خاصة بإحدى شركات الصرافة، وأخرى مثبتة على واجهة عقار، والثالثة خاصة بإشارة مرور ميدان طلعت حرب، وتم التحفظ عليهم وفحصهم بواسطة أعضاء النيابة العامة والجهات المعاونة.

واستجوبت النيابة العامة 6 أشخاص، تم ضبطهم بمعرفة رجال الشرطة وقت وقوع الحادث، وأمرت بإخلاء سبيل كل منهم بعد التأكد من محل إقامتهم.