تنظيم داعش المتطرف

قررت غرفة المشورة المنعقدة في محكمة شمال القاهرة، برئاسة المستشار طارق درة، تجديد حبس الطالب حاتم.ا (14عامًا)، 15 يومًا على ذمة التحقيقات، على خلفية اتهامه بالانضمام إلى تنظيم "داعش" المتطرف في الأراضي الليبية.

وأدلى المتهم، خلال جلسة الأحد، باعترافات جديدة أمام هيئة غرفة المشورة، حيث أكد أنه سافر إلى دولة ليبيا عن طريق الفيوم بعد اعتناقه الفكر المتطرف، نتيجة مشاهدته الدائمة لإصداراتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف أنه تعرف على أحد الأشخاص من خلال موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" الموجودين في ليبيا، ويدعى "أبو قتادة"، حيث أخبره بأنه ينتوي القيام بعمليات متطرفة وتخريبية داخل الأراضي المصرية إلا أنه غير مؤهل لذلك الأمر.

وأشار إلى أن "أبو قادة" أخبره بالحضور إلى ليبيا لتبني عملية تأهيله، وبالفعل تمكن من السفر إلى هناك ولقاء عدد من المنتمين إلى التنظيم الذين تبنوا عملية تأهيله من خلال التدريبات المكثفة على عمليات صناعة المتفجرات، وكيفية رصد قيادات الشرطة للقيام باغتيالهم، فضلا عن العمليات القتالية.

وأوضح المتهم، أنه بعد انتهاء التنظيم من تدريبه قرر الرجوع إلى الأراضي المصرية لتنفيذ ما تم التخطيط له من عمليات، وأثناء عودته تم توقيفه على يد قوات حرس الحدود.