عناصر مسلحة

أظهرت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا، في قضية تنظيم "أجناد مصر" التي أحيل فيها 20 متهماً إلى محكمة جنايات الجيزة، اعترافات تفصيلية لثمانية متهمين من أصل 14، للمخططات والعمليات الإرهابية التي نفذها التنظيم لاغتيال قيادات الشرطة، مستخدمين عبوات ناسفة شديدة الانفجار متصلة بدوائر إلكترونية لتفجيرها عن بعد باستخدام الهواتف المحمولة.
وكشفت التحقيقات، أنّ المتهمين زرعوا العبوات الناسفة بالقرب من أماكن تمركز قوات الشرطة ونقاطها الأمنية، فضلاً عن تلغيم سيارات قيادات الشرطة.
وذكر المتهمون، أنّ جماعة "أجناد مصر" أسسها المتهم الأول همام محمد أحمد عطية (هارب)، فيما تولى المتهم الثاني بلال إبراهيم صبحي فرحات  قيادتها وإصدار التكليفات لأعضائها وإمدادهم بالعبوات الناسفة والمقرات التنظيمية بالتنسيق مع المتهم الأول.
وأقر المتهمون اعتناقهم للأفكار التكفيرية والعدائية، وأنهم تلقوا تدريبات على طرق التخفي والرصد، وكيفية صناعة العبوات الناسفة.
وأرشد المتهمون النيابة العامة على أحد المقار التنظيمية لهم، والتي عثر داخلها على مواد تستخدم في صناعة المتفجرات، ودوائر كهربائية توضع على العبوات الناسفة لتفجيرها عن بعد.