حادث القنصلية الإيطالية

أمر وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار، بتشكيل فريق بحث من الأجهزة الأمنية المختصة للوقوف على أسباب وملابسات حادث محيط القنصلية الإيطالية، السبت.

وشدد الوزير على أن حادث القنصلية الإيطالية، لن يثنِ رجال الشرطة عن مواصلة جهودهم وتضحياتهم لتحقيق أمن الوطن، مؤكدًا أنه في حوالي الساعة 6,30 صباحًا، أبلغت للأجهزة الأمنية في مديرية أمن القاهرة بوقوع انفجار وسط المدينة، وعلى الفور انتقل رجال الحماية المدنية وخبراء المفرقعات والمعمل الجنائي، حيث أسفر الحادث عن وقوع تلفيات بمبنى القنصلية الإيطالية وسورها الخارجي وبعض التصدعات ببعض المباني في محيط الانفجار.

وأضاف أن الانفجار وقع نتيجة قيام مجهولين بزرع عبوة متفجرة داخل إحدى السيارات بشارع ظهر الجمال، مما أسفر عن وفاة مواطن تصادف مروره وإصابة 8 مواطنين تلقى سبعة منهم العلاج وخرجوا من المستشفى.

وأكد أنه تم استدعاء بعض السائقين الذين يتوقفون في منطقة الإسعاف لنقل الركاب لسماع رواياتهم، فضلاً عن الاستماع إلى أقوال الخدمات الأمنية المكلفة بتأمين القنصلية ذاتها.

وذكرت مصادر أن هناك فريقًا أمنيًا عالي الكفاءة تم اختياره للتحقيق في الحادث، ضمّ ضباط من الأمن العام والحماية المدنية والمفرقعات والمرور والبحث الجنائي، بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة لفك طلاسم الحادث والتوصل للجناة.