وزارة الداخلية

شنّ قطاع الأمن العام، في وزارة الداخلية، الخميس، حملات أمنية واسعة، بالتعاون والتنسيق مع مديريات الأمن وقوات الأمن المركزي، على مستوى محافظات الجمهورية.

وأسفرت الحملات التي أشرف عليها مساعد وزير الداخلية اللواء كمال الدالي، عن  ضبط 94 قطعة سلاح ناري من بينها إحدى القطع المستولى عليها من المواقع الشرطية، وورشة لتصنيع الأسلحة النارية والإتجار فيها، وضبط 259 قضية مواد مخدرة، وتوقيف 3 تشكيلات عصابية، ومتهمين لممارستهما أعمال البلطجة والسرقة بالإكراه.

 وأسفرت أيضًا عن توقيف 32 هاربًا من أحكام المراقبة ومطلوب ضبطهم في قضايا، وتنفيذ 15883 حكمًا قضائيًا متنوعًا وإعادة 8 سيارات مُبلغ بسرقتهما، وضبط 419 دراجة بخارية مخالفة.

 كما أطلقت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية، عدة حملات، بالتعاون والتنسيق مع فروع الإدارة والجهات المعنية، على مستوى محافظات الجمهورية .

وأسفرت عن  ضبط (6) قضايا مواد بترولية ضبط خلالها (57587)لتر بنزين وسولار، و15 قضية وأسطوانات بوتاجاز ضبط خلالها (132) أسطوانة، و(4) قضايا دقيق مدعم وأقماح بمضبوطات بلغت (7733,620 طن، و(37) قضية مخالفات مخابز و(11) قضية في مجال الإتجار غير المشروع بالسلع التموينية المدعمة، و( 37 ) قضية غش غذائي وغير غذائي.

 كما تمكنت من ضبط ( 299 ) قضية في مجال (المحلات العامة، والشهادات الصحية، وعدم الإعلان عن الأسعار، وبيع بأزيد من السعر، وباعة جائلين)، و( 20 ) قضية في مجال اللحوم والطيور بمضبوطات بلغت ( 6,440 طن) و( 4 ) قضايا في مجال الإتجار غير المشروع في الأسمدة والأعلاف المدعمة بمضبوطات بلغت ( 9 ) طن أسمدة، و( 12 ) قضية في مجال بيع السجائر بأزيد من السعر بمضبوطات ( 1,810 ) طن معسل و(6000) عبوة.

 وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال الوقائع السابقة وإحالتها إلى النيابة العامة في المحافظات، لإستكمال باقي الإجراءات.