هجوم فندق الهرم

أعلنت أجهزة الأمن في محافظة الجيزة، عن توقيف القيادي الإخواني عبد العال العشري شقيق جمال العشري عضو مجلس الشعب السابق عن حزب الحرية والعدالة، ونجليه، وذلك لاتهامهم بالمشاركة في تنفيذ عملية الهجوم على فندق الأهرامات الثلاث في منطقة الهرم في الجيزة.
 
وكشفت تحريّات الأمن، أن القيادي الإخواني كلف عددًا من العناصر الإخوانية بتنفيذ هجوم على فندق الأهرامات الثلاث، واستهداف أتوبيس سياحي يقل عدد من الأجانب في منطقة الأهرامات.
 
وأفادت التحريّات، بأن عبد العال العشري القيادي الإخواني، تلقى تكليفات من بعض القيادات الإخوانية في قطر، بعمل عدة عمليات إرهابية قبل ذكرى 25 يناير تستهدف الفنادق السياحية في منطقة الهرم والطالبية في الجيزة، وأن نجليه كانا من ضمن العناصر الإرهابية الملثمة التي نفذت واقعة إطلاق النار على فندق الأهرامات الثلاث.
 
وأكدّت التحريّات، أن المتهمين نفذوا العملية الإرهابية ثم اختبئوا في إحدى الشقق السكنية في منطقة الشيخ زايد، وعلى الفور تحركت قوة أمنية من قطاع الأمن الوطني والعمليات الخاصة، وتم ضبط المتهمين، وبحوزتهم الأسلحة التي استخدمت في عملية الهجوم على الفندق، ومنشورات بها تكليفات بالهجوم على عدد من الفنادق خلال الفترة المقبلة.