توقيف مسؤول سابق في القصر الرئاسي


ضبط قطاع الأمن العام أحد المسؤولين السابقين في القصر الرئاسي، خلال عهد الرئيس المعزول محمد مرسي، بحوزته بطاقات خاصة بالقصر الرئاسي للحصول على تمويل من عناصر جماعة الإخوان في الخارج لاستخدامها في الحشد للمظاهرات وأعمال الشغب.

 

وأكد قطاع الأمن العام في بيان له، أنه تم التأكد من أنَّ المسؤول يتلقى تكليفات من قيادات الإخوان بالخارج للقيام بأعمال عدائية ضد الدولة ويتنقل بين عدد من الأماكن، مدعيًا أنه مسؤول في رئاسة الجمهورية لتسهيل حركته ودخول المصالح الحكومية.

ونجحت أجهزة الأمن في تحديد مكانه في محافظة الغربية، وتم توقيفه وبحوزته مبالغ مالية كبيرة وعدد من الحوالات البريدية بمبالغ مالية كبيرة بالدولار والعملات الأجنبية، وقرَّر المتهم أنَّ قيادات الجماعة كانوا يرسلون إليه الأموال عن طريق البريد حتي يصعب مراقبتها وأسماء مختلفة ومن دول متعددة، وتمكن من خلال هذه الأموال في حشد المواطنين للتظاهر بالاشتراك مع زميل له في منطقة ناهيا ببولاق الدكرور.

ووجّه مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، اللواء محمود فاروق، قوة نجحت في توقيفه بعد محاصرة منزله، والتحفظ على كميات من الأوراق وأموال وأقنعة تستخدم في المظاهرات ويخضع المتهمان لتحقيقات مكثفة لتحديد القيادات التي كانت تقوم بتمويلهما.