محكمة جنايات بني سويف

قررت محكمة جنايات بني سويف، الخميس، تأجيل نظر قضية أحداث التخريب في بني سويف، المتهم فيها المرشد العام لجماعة "الاخوان" محمد بديع، و92 آخرين إلى جلسة الرابع من حزيران/يونيو المقبل.

 وعقدت الجلسة برئاسة المستشار أحمد عبد المالك، وعضوية المستشارين عصام منير خليل، ووائل عبدالله، وأمانة سر جمال مؤمن، واستمعت المحكمة إلى الدفاع الذي طالب بإخلاء سبيل المتهمين الحاضرين فى الجلسة، مع ضرورة إحضار باقي المتهمين المقبوض عليهم أخيرًا في الجلسة المقبلة، بعد أن تعذر حضورهم إلى الجلسة، لدواع أمنية.

 وكان المحامى العام لنيابات بني سويف المستشار تامر الخطيب، أحال 93 متهمًا من عناصر "الاخوان" إلى محكمة الجنايات، على رأسهم بديع، وعضو مكتب الإرشاد عبد العظيم الشرقاوي، وأمين عام حزب "الحرية والعدالة" المنحل في بني سويف نهاد القاسم عبد الوهاب، وعضو مجلس الشورى السابق سيد هيكل.

كما أحال القيادات المحلية للجماعة في بني سويف فاروق عبدالحفيظ، خالد سيد ناجى وعبد الرحمن شكري، وأعضاء مجلس الشعب السابقين، ونقيب المهندسين السابق في المحافظة محمد حسين مرزوق، إلى محكمة جنايات بني سويف.

 ونسبت النيابة إلى المتهمين: إشعال النيران عمدًا في مبنى ديوان قسم شرطة ببا، ومبنى محكمة ببا الكلية، ونيابة ببا الجزئية، ومكتب الشهر العقاري، والمدرسة الفنية للبنات.