مجمع محاكم العريش

توقفت جميع الجلسات في مجمع محاكم العريش على مستوى جميع درجات التقاضي، وذلك عقب الحادث المتطرف الذي راح ضحيته ثلاثة  قضاة ووكلاء نيابة وسائق وإصابة وكيل نيابة آخر أمس من أعضاء محكمة استئناف العريش التي كانت تعقد جلساتها مرتين أسبوعيًا في العريش.

وأكد مصدر مسؤول توقف جميع الجلسات بعد قرار وزارة العدل بنقل جميع درجات التقاضي بما فيها المحكمة الابتدائية من العريش إلى الإسماعيلية بسبب الحادث المتطرف.

ومن جهة أخرى توقفت جلسات الأحد في المحكمة الابتدائية ولم تعقد جلساتها لعدم وجود أعضاء الهيئة القضائية, بينما يواصل وكلاء النيابة عملهم في العريش للتصرف في المحاضر والقضايا التي تصل من أقسام الشرطة لاستصدار قرارات والتصرف فيها.

ويواصل العاملون في مجمّع محاكم ونيابات العريش أعمالهم الإدارية لحين ورود تعليمات أخرى حول كيفية نقل ملفات وأوراق القضايا إلى محكمة الإسماعيلية للنظر فيها هناك، ويخشى العاملون من كيفية نقل ملفات وأوراق القضايا المختلفة من العريش إلى الإسماعيلية وكيفية تأمينها, ومن يتحمل مسؤولية ذلك في حالة ضياع أو فقدان أي مستند منها.

وكانت الأجهزة الأمنية في شمال سيناء قد همت بإخلاء مبنى مجمع المحاكم بما فيه من مستشارين وقضاة ووكلاء نيابة وموظفين خشية استهداف المقر عقب الحادث المتطرف أمس الأول، وقد عاد وكلاء النيابة والعاملون إلى مقر أعمالهم مرة أخرى الأحد.