القوات المسلحة

تمكنت عناصر حرس الحدود فجر أمس الأربعاء، بناءا على معلومات استخباراتية مؤكدة، من تعقب ثلاثة عناصر متطرفة شديدة الخطورة ممن تورطوا في تنفيذ عدد من الأعمال العدائية ضد قوات الجيش والشرطة، نجم عنها استشهاد عدد من عناصر الحرس.

وأكد المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة العميد محمد سمير، أن قوات الجيش تمكنت في منطقة الزعاربة في مدينة رفح، من محاصرة مجموعة من المتشددين وتصفيتهم بعد تبادل كثيف لإطلاق النيران.

وذكر سمير أن أحد العناصر وليد إبراهيم حسين نصر الله أبو فرية من مدينة رفح، شارك في تفجير عربة الحماية المدنية في 16 أيلول/سبتمبر ،2014 و شارك في تفجير العربة الفهد قيادة الشهيد الرائد أحمد عبد السلام بتاريخ 20 نيسان/أبريل 2015

وأضاف أن العنصرين الآخرين هما عبد العزيز رمضان عودة سليم أبو فليان من محافظة القليوبية، شارك في قتل الشهيد الرائد أحمد فؤاد بتاريخ 11 آذار/مارس 2015، وأحمد فايز برهوم، شارك في تفجير العربة الفهد قيادة الشهيد الرائد  أحمد عبد السلام بتاريخ 20 نيسان/أبريل 2014.
واختتم بأن هذه العمليات تأتي في إطار خطة القوات المسلحة الشاملة للقضاء على التطرف في سيناء، وملاحقة العناصر المتطرفة المتورطة في تنفيذ الأعمال العدائية ضد أبناء سيناء الشرفاء وضد جنود القوات المسلحة والشرطة المدنية.