مديرية أمن الغربية

أعلنت وزارة الداخلية عنّ "استشهاد أمين الشرطة أثناء حملة الأمنية التي وجهتها مديرية أمن الغربية لتوقيف المحكوم عليهم الهاربين والخارجين عن القانون".

وأوضحت الداخلية في بيان صحافي لها، الاثنين، أنّه أثناء فحص إحدى السيارات في طريق شنره- الأنبوطين، دائرة مركز شرطة السنطة ، بادر مستقلوها بإطلاق أعيرة نارية تجاه القوات ولاذوا بالفرار، مما أسفر عن إصابة أمين الشرطة جلال سليمان الرياستي  بطلق نارى  واستشهد متأثرًا بإصابته، وإصابة أمين الشرطة مصطفى عبدالغني حبيب، وتم نقله إلى المستشفى لإسعافه.

وأشارت الداخلية إلى أنّ "الأجهزة الأمنية تكثف جهودها في ملاحقة والقبض على  مرتكبي الواقعة والسيارة المستخدمة، ونعت وزارة الداخلية أسرة الشهيد، ووجه وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم بتقديم الرعاية لأسرتي الشهيد والمصاب".

وأكد مصدر أمني إلـى "مصر اليوم" أنّ "الحادث جاء بعد الاشتباه في سيارة ملاكي متوقفة على جانب طريق الأنبوطين شنراق، وفور اقتراب أفراد الكمين من السيارة، أطلق مجهولون من داخلها النار عليهم وفروا هاربين".

وانتقل وكيل نيابة مركز السنطة إلى لمستشفى لمعاينة جثمان الشهيد أمين الشرطة، واستمعت لأقوال أحد المصابين في الهجوم نظرًا لسوء الحالة الصحية للمصاب الثاني.