رئيس المركز الكندي لبحوث التنمية الدولية، جان لوبال

يزور رئيس المركز الكندي لبحوث التنمية الدولية، جان لوبال، القاهرة  لبحث سبل تعزيز التعاون بين مصر وكندا في مجال البحث والابتكار، يومي 17 و18 كانون الثاني/يناير الجاري.

ويلتقي جان لوبال خلال زيارته ممثلين عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمناقشة فرص التعاون المشترك في مجال الابتكار المبني على البيانات، وهي إحدى المجالات التي تأتي ضمن أولويات المركز الكندي، حيث أن الاستخدام الجيد للبيانات يعزز من خلق فرص عمل وإيجاد حلول مبتكرة للمشاكل المجتمعية.

وتستضيف السفارة الكندية في القاهرة حلقة نقاشية تجمع عددًا من الأكاديميين والباحثين المصريين بالإضافة إلى الجهات المانحة الدولية لبحث فرص التعاون المستقبلية للربط بين المعرف والابتكار والجهود المصرية.

ويعقد رئيس المركز الكندي عدد من اللقاءات مع الشركاء في مصر، بما في ذلك وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السابق والمدير الحالي لمركز بصيرة لبحوث الرأي العام الدكتور ماجد عثمان.

يذكر أن الزيارة تأتي في إطار احتفال المكتب الإقليمي في القاهرة بمرور 40 عامًا على تواجده في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فمنذ عام 1976، دعم المركز الكندي أكثر من 800 مشروع بحثي في المنطقة العربية في العديد من المجالات، منها الزراعة والبيئة، التكنولوجيا والابتكار، والاقتصاد الشامل.