رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل

أجرى رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، اتصالًا هاتفيًا بالمحافظين للاطمئنان على الموقف في المحافظات ومدى توافر الاستعدادات اللازمة للتعامل مع الطقس السيئ وهطول الأمطار بغزارة.

وصرَّح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الوزراء السفير حسام القاويش، بأن رئيس الوزراء وجه وزير الإسكان لمتابعة توافر الإمكانات اللازمة لتصريف المياه المتجمعة نتيجة لسقوط الأمطار في عدد من المحافظات التي تعرضت لأمطار غزيرة وسيول، وكذا العمل على تعزيز هذه الإمكانيات من خلال التنسيق مع المحافظات المجاورة.

وفي هذا الصدد، أشار وزير الإسكان مصطفي مدبولي إلى الدفع بعدد 12 سيارة من محافظات القاهرة والجيزة والمنيا للمشاركة في التعامل مع المياه المتجمعة في محافظة البحيرة، بالإضافة إلى الاستعانة بمعدات وأدوات شركة مياه الشرب والصرف الصحي في البحيرة للتعامل مع هذا الموقف.

كما وجه رئيس الوزراء، وزير التنمية المحلية احمد زكي بدر لمتابعة الموقف مع المحافظات أولًا بأول، والاتصال الدائم بالمحافظين والأجهزة التنفيذية للتأكد من جاهزية شبكات صرف مياه الأمطار، والصرف الصحي للتعامل مع المياه المتجمعة في بعض المناطق، وفي هذا الصدد تم التأكد من تواجد المحافظين والقيادات المعنية للتعامل الميداني في محافظاتهم.

كما وجه رئيس الوزراء، وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي لحصر أعداد المتضررين والتلفيات الناتجة عن سقوط الأمطار الغزيرة في بعض المحافظات، لتعويضهم عن هذه الأضرار.