الإعلامي والنائب توفيق عكاشة

ذكر البرلماني عبد الرحيم علي، أنه لن يترشح لرئاسة البرلمان الجديد، مشيرًا إلى أنه من حق الإعلامي والنائب توفيق عكاشة الترشح للمنصب ولكن فرصه تكاد تكون "صفر"، مضيفًا "وأنا أعلم أن هذا سيغضبه".

وأضاف عبد الرحيم علي، في تصريحات صحفية، أنه لم يكن يتمنى يومًا إقبال توفيق عكاشة على منصب رئاسة البرلمان رغم أن هذا حقه الدستوري.

وتابع " نحن في احتياج إلى رجل قانون رفيع المستوى وشخصية وطنية عليها إجماع داخل القوى السياسية تحظى باحترام، معبرًا عن ترشيحه للمستشار أحمد الزند وزير العدل لتولي منصب رئاسة البرلمان، على حد قوله.

وفي سياق متصل، قالت الدكتورة آمنة نصير، أكبر أعضاء مجلس النواب سنًا، والتي من المقرر أن ترأس الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب في آواخر الشهر الحالي، أنها تتمنى أن تضبط الجلسة الافتتاحية للبرلمان، موجهة حديثها للنواب، "دعونا تجعل البرلمان المقبل مفخرة لمصر فالجلسة الأولى للبرلمان سيسجلها التاريخ".

وأضافت نصير، في تصريحات صحافية " لا بد أن يحافظ النواب على صورتنا أمام العالم وأن نبتعد عن الغوغائية والاختلافات". وأكدت عضو مجلس النواب، أنها تتمنى أن يتحلى مجلس النواب القادم بأخلاق الشعب المصري، مضيفة "أخشى حدوث أي احتكاك".