رجب طيب أردوغان

أدان عددًا من عناصر جماعة "الإخوان" المنشقين، كلمة رئيس تركيا في الأمم المتحدة، وهجومه الشديد على مصر ، وانسحاب الوفد التركي خلال كلمة الرئيس السيسي.

وتعجب القيادي المنشق بالتنظيم الدولي لجماعة "الإخوان"، محمد الشريف، من تفرغ تركيا للهجوم على مصر وعجزها عن الرد عن الإتهامات التي ساقها إليها رئيس أرمنيا، في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

كما وصف الشريف، رئيس تركيا، بأنه القاتل الأكبر للألاف من أبناء الشعب الأرمني، وراعي التطرف في المنطقة، مشيرًا إلى أنّ امتناع تركيا على الرد على كلمة الرئيس الأرمني، دليل على رضائهم على الجريمة التي ارتكبوها بحق أرمنيا، الأمر الذي يستوجب محاكمتهم دوليًا بحق جرائم التي ارتكبوها ومايرتكبوه في الفترة الراهنة اتجاه أبناء المنطقة العربية من دعمهم ومراعتهم للجماعات والتنظيمات المتطرفة .

كان الرئيس الأرمينى سيرج سركسيان شنّ هجومًا حادًا على دولة تركيا خلال أعمال الدورة التاسعة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة حاليًا في ولاية نيويورك الأميركية، موضحًا أنّ الجريمة التي ارتكبتها تركيا بحق الأرمن  لن يغفر لها التاريخ، واصفًا أن إبادة الآلاف من أبناء الشعب الأرمني جريمة بحق الإنسانية والحضارة.

 وأكد الرئيس الأرمينى سركسيان، أن عام 2015، يحمل أهمية خاصة لشعب أرمينيا، الذين يحيون الذكرى المئوية لأكثر حادثة مأساوية في تاريخهم.

ووجه الجماعى فى المستقبل الرئيس الأرمينىي الشكر، لعدد من الدول التي أدانت مذبحة تركيا بحق الأرمن.

 مؤكدًا أنّ عدم محاسبة ومعاقبة مرتبكي تلك المذبحة البشعة، سيمهد لقيام تركيا بارتكاب جرائم مناظرة لها.