مؤسس حملة "مين بيحب مصر" الحسين حسان

 استنكر مؤسس حملة "مين بيحب مصر" الحسين حسان عمل وزيرة التطوير الحضري والعشوائيات ليلى إسكندر في ملف القمامة، لعملها فترة مع جمعيات جامعي القمامة.
وذكر حسان  أن جمع القمامة من اختصاص المحافظين ووزير التنمية المحلية بالتعاون مع وزير البيئة، مما من شأنه أن يعيق عمل وزارة العشوائيات ويخرجها عن مسارها الصحيح، موضحًا أن الوزارة لديها مهمة انتحارية في القضاء على العشوائيات وتتطلب تفرغًا تامًا للملف.
وأضاف حسان أن ملف العشوائيات يُعد فيروسًا قاتلًا للحكومات إذا لم تعالجه بطريقة صحيحة، مشيرًا إلى عدم إدراك إسكندر بخطورة العشوائيات.
ولفت حسان إلى أن جولات رئيس الوزراء الميدانية فاقت بكثير عدد جولات إسكندر، مضيفًا "كنا نتمنى أن تحذو حذو المهندس إبراهيم محلب.
وأوضح حسان لا ننكر دور إسكندر البارز والمميز فىي إدارتها لملف البيئة أثناء  توليها منصب وزارة البيئة.
وطالب حسان رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب بإقالة إسكندر أو إعادتها إلى وزارة البيئة، مشيرًا إلى أن هناك كفاءات لهم بصمة في هذا الملف كمحافظ القليوبية المهندس محمد عبدالظاهر والفنان محمد صبحي.
وناشد حسان مجلس الوزراء بعدم تجاهل القنبلة الموقوتة وهي العشوائيات، قائلًا إن الوزارة المستحدثة بقيادة الوزيرة إسكندر خارج نطاق الخدمة، ومازالت وزارة دولة فرع واحد في مدينة نصر  فكيف تدير ملف القمامة والعشوائيات معًا، وإن الوزيرة اكتفت بعقد جلسات خاصة مع عدد من الوزارات للتنسيق حيث تجري اتصالاتها بالمسؤولين لتحديد مقابلات وتوزيع الاختصاصات بدون أي تحرك يُذكر حتى الآن.