مباحث الآداب تعلن ضبط 340 حالة تحرش

أعلنت الإدارة العامة لمباحث الآداب في وزارة الداخلية، برئاسة اللواء مجدي موسى، عن ضبط 340 حالة تحرش في محافظتي القاهرة والجيزة خلال أيام العيد.

 وأكدت الإدارة أن معظم من تم توقيفهم من الصبية والشباب المراهق، مشيرة إلى أن طريقة التحرش كانت لفظية، لافتة إلى تحرير محاضر بالوقائع كلها وإخلاء سبيل الشباب من النيابة بسبب عدم وجود مبلغات أو فتيات متضررات حررن محاضر لمن أساء إليهن.

وأضاف اللواء مجدي موسى إنَّ "القوة تكونت من مدير النشاط الداخلي اللواء محمد ذكاء، وضمت كلا من العميد يوسف العادلي، والعقيد إبراهيم الطويل والمقدم احمد طاهر والمقدم عصام أبو عرب والمقدم تامر فاروق والمقدم محمد حلمي والمقدم إيهاب توفيق والمقدم حسن النجار".

وأشادت الإدارة بحملة المجتمع المدني "شفت تحرش" التي أعلنت عن تراجع ملحوظ في أعداد الجماهير التي خرجت للتنزه في محيط منطقة وسط البلد خلال اليوم الثاني، مقارنة باليوم الأول من العيد، فضلًا عن كون بعض شوارع وسط البلد شبه خالية تمامًا من المارة.

 وأشارت إلى تمكن المتطوعين بمبادرة "شفت التحرش" من التدخل في 77 واقعة تحرش لفظي و28 حالة تعد جسدي، كما تمكنوا من تحرير محضر بإحدى وقائع التعدي الجسدي عند إصرار الناجية من الواقعة على تحرير محضر في نقطة شرطة قصر النيل.