عمرو موسى

أجرى عدد من مسؤولي "التحالف السياسي الانتخابي"، الذي يقوده الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، عمرو موسى، ورئيس جهاز المخابرات العامة السابق، اللواء مراد موافي، ورؤساء أحزاب مدينة، اتصالات، لعقد اجتماع خلال هذا الأسبوع لبحث التفاصيل والملامح النهائية لتشكيل التحالف الذى سيكون بمثابة ظهير سياسي للرئيس عبدالفتاح السيسى خلال المرحلة المقبلة.
وكشف وزير الخارجية الأسبق وأحد قيادات التحالف، السفير محمد العرابي، عن أن أبرز الأهداف هو العمل على وحدة صف القوى المدنية خلال الفترة المقبلة، للمشاركة فى إعادة بناء مصر من جديد.
أضاف أن هناك عددا كبيرا من الأحزاب أعربت عن موافقتها المبدئية للانضمام إلى لتحالف وأنه لم يتم الاستقرار على اسم التحالف حتى الآن.
فيما أكد مصدر أنه سيتم الإعلان رسميا عن تدشين هذا التحالف واسمه قريبا بالإضافة إلى إعلان أسماء الشخصيات الوطنية والأحزاب التى ستنضوى تحت لوائه فور الاتفاق على الصيغة النهائية وشكل وطبيعة التحالف وأهدافه بين مختلف أطرافه وقياداته.
وكشف المصدر عن أن الشخصيات العامة ورؤساء الأحزاب وممثلى القوى السياسية التى ستنضم سيوقعون على وثيقة يتعهدون فيها بالالتزام بأهداف وقواعد التحالف الذى من المقرر أن يخوض الانتخابات البرلمانية تحت كتلة موحدة للحصول على الأغلبية البرلمانية وتشكيل الحكومة المقبلة.