المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

دعا رئيس الوزراء المصري المهندس إبراهيم محلب، المنتجين والفنانين، إلى إنتاج أعمال درامية وصفها بـ"المحترمة"، ليستمر عرضها لأعوام طويلة، وتساهم في الارتقاء بالشعب.

وأوضح المهندس إبراهيم محلب، أثناء كلمته في مؤتمر "صناعة الإبداع ومستقبل مصر"، أنَّ "الحكومة تدعم الفن لأنَّ مصر تحتاج لكل ما يبدد الظلام الفكري، ويعمل على بناء الوطن".

وأضاف "الفن في مصر متأصل منذ عهد الفراعنة، ومصر حصلت على جائزة نوبل عبر نجيب محفوظ، الذي استطاع أن ينقل الحارة المصرية من المحلية إلى العالمية، فضلاً عن أنَّ الأغنية المصرية زرعت الأمل في قلوب الملايين، أثناء الأوقات العصيبة كافة، وجمعت المصريين وراء المشاريع القومية العظيمة، مثل مشروع بناء السد العالي".

وأشار رئيس الوزراء إلى أنَّ "المسرح ظل دائمًا منبرًا لإنارة العقول، لأنه ثقف جيلاً وراء جيل"، مبرزًا أنَّ "افتتاح المسرح القومي سيكون قريبًا"، وداعيًا الجمهور المصري إلى "الذهاب لمشاهدة عروضه ودعمه".

وأبرز أنَّ "الفيلم المصري كان دائمًا سفيرنا لكل البلدان العالم"، متمنيًا أن يرى فيلمًا مصريًا قادرًا على أن يفوز بجائزة "الأوسكار" العالمية، لأننا نستطيع أن نقدم أعمالاً فنية على أعلى مستوى.