المهندس إبراهيم محلب

صرح رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، بإن مصر تتطلع لتعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية مع إيطاليا، خاصة أنها الشريك الرئيسي لمصر داخل الاتحاد الأوروبي، علاوة على أنها شريك تجاري هام على المستوى العالمي، معلنًا أن حجم التجارة البينية وصلت إلى نحو 5.12 مليار يورو بنهاية عام 2014.

وأشاد محلب، خلال لقائه بالرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا، في العاصمة الإيطالية روما، بالاتفاقيات الموقعة بين البلدين خلال الزيارة، وبنجاح أعمال مجلس الأعمال المصري الإيطالي الذي انعقد، الخميس، في ميلانو، مختتما بأن مواجهة التطرف ليست أمنية فقط، لافتًا إلى أن الرئيس السيسي هو أول من وجه بضرورة وجود ثورة دينية على المفاهيم الخاطئة لتصحيحها، مبديًا استعداد مصر بأن يلعب الأزهر الشريف دورًا متزايدًا في هذا الشأن، علاوة على الدور الهام للتنمية في مواجهة التطرف.

ودعا محلب رئيس إيطاليا لزيارة مصر وتفقد معالمها السياحية، موضحًا أن تلك الزيارة رسالة قوية جدًا، للعالم كله بعمق العلاقات المصرية الإيطالية.

وأكد الرئيس الإيطالي أنه "أنا أعرف الأقصر جيدًا، فهي نار على علم، وأصدقائي الذين زاروا شرم الشيخ عادوا بانطباعات طيبة جدًا، صداقتنا كبيرة، ويسعدني زيارة مصر.