ابراهيم محلب

صرح المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف ، بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي، اجتمع السبت، برئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب.

وأوضح يوسف، أن رئيس مجلس الوزراء، استعرض خلال اجتماعه مع الرئيس، نتائج زيارته إلى غينيا الاستوائية، التي تضمنت المشاركة في المؤتمر الدولي لمكافحة "إيبولا"، وتقديم الدعم للدول الأفريقية الأكثر تضررًا منه.

وعرض محلب، نتائج لقائه مع رئيس غينيا الاستوائية أوبيانج نجيما، مضيفًا أنه تم أثناء الزيارة توقيع بروتوكول لإنشاء أول مصنع مصري للأدوية في أفريقيا، على مساحة 100 ألف متر مربع بالعاصمة الاقتصادية الجديدة لغينيا الاستوائية، لتلبية احتياجات السوق المحلية وأسواق غرب أفريقيا.

وشدد الرئيس، على أهمية مواصلة مصر لتنمية علاقاتها مع الدول الأفريقية الشقيقة كافة ، والمساهمة في توفير احتياجات شعوبها، ولا سيما من الأدوية، وذلك في إطار اهتمام مصر بدعم التعاون مع أفريقيا في مختلف المجالات ومتابعتها لعملية التنمية في أفريقيا.

وأوضح محلب للرئيس، أن الزيارة شهدت افتتاح مجمع السفارة المصرية الجديد، والذي أنشأته شركة المقاولون العرب في العاصمة مالابو في وقت قياسي، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس.