زلزال نيبال

قدمت الحكومة المصرية مساعدات إغاثة إنسانية إلى شعب نيبال، لمواجهة آثار الزلزال المدمر الذي ضرب نيبال في نهاية نيسان/ أبريل الماضي، والذي أسفر عن سقوط عدد كبير من الضحايا والمصابين، فضلًا عن تدمير مناطق واسعة في البلاد، وبقاء أعداد كبيرة من السكان في العراء نتيجة تهدم منازلهم أو خوفًا من الهزات الأرضية العديدة التي تلت الزلزال الأصلي.
 
وأفادت وزارة الخارجية في بيان صادر الأحد، بأنَّه تم شحن المساعدات المصرية التي بلغت أكثر من 18 طنًا من مواد الإغاثة بالتعاون بين مصر والهند".
 
وأوضح البيان، أنَّ سفارة جمهورية مصر العربية لدى نيودلهي شحنت مواد الإغاثة على القطار الذي خصصته الحكومة الهندية لنقل المساعدات المقدمة إلى نيبال من العاصمة الهندية وحتي الحدود النيبالية".
 
وأضاف، أنَّه تم نقل المساعدات بعد ذلك إلى داخل الأراضي النيبالية، عن طريق عربات لنقل البضائع.
 
وأعرب الجانب المصري، عن تقديره لسرعة استجابة الحكومة الهندية لطلب نقل شحنة المساعدات المصرية على قطار شحن المساعدات الهندية.
 
وكان  السفير المصري لدى نيودلهي حاتم تاج الدين، أبلغ سفير نيبال لدى العاصمة الهندية بقرار الحكومة المصرية، والذي يفيد بتقديم شحنة المساعدات الإنسانية ونقلها من نيودلهي إلى الحدود النيبالية، معربًا عن عزاء حكومة مصر وشعبها لحكومة وشعب نيبال.
 
وأعرب سفير نيبال لدى نيودلهي، عن عميق الشكر والتقدير للدعم والمساندة المصرية لبلاده في ظل هذه الظروف الصعبة، مشيرًا إلى علاقات الصداقة والتعاون التي جمعت شعبي البلدين.