توزيع مؤسسة مصطفى وعلى أمين الخيرية مساعدات مالية للأسر الأكثر فقراً

شهد محافظ الأقصر محمد بدر، الأحد، مراسم  توزيع مؤسسة مصطفى وعلى أمين الخيرية ( مؤسسة الاخبار) مبلغ مليون و129 ألف جنيه مقسمة على 124 شيك فى إطار برنامج مشروع ليلة القدر لمساعدة الأسر الأكثر فقراً والمرأة المعيلة، وذلك بمقر مكتبة مصر العامة بالأقصر.

وأوضح نائب رئيس تحرير جريدة الأخبار ومندوب المؤسسة بالأقصر محسن جود، أن المشروع يستهدف تقديم المساعدات للأسر الأكثر أحتياجاً فى القرى الفقيرة بشرط استغلال المبلغ المالي لأقامة مشروع صغير يضمن له دخل شهرى يكفيه عن سؤال الناس.

وأوضح جود، أنه تم اختيار الأسر بناء على البحث الاجتماعى و تقديم المستندات الدالة على عدم حيازة المستفيد على أرض زراعية وأنه ليس له دخل ثابت، مشيراً إلى أنه تم تقسيم المبلغ على 124 شيك قيمة كل شيك تتراوح ما بين 6 و 9 الآف جنيه للشيك وفقاً لكل مشروع وتتنوع المشروعات لتشمل أكشاك للبقالة ، شراء مواشى سواء اغنام او ابقار، مشغل للخياطة والتطريز.

و أشار مدير مشروع ليلة القدر عماد محمد،إلي أن هذا المشروع  يتضمن عدة فعاليات منها يوم المستشفيات لدعمها بالاجهزة الطبية والقوافل ، وأسبوع الشفاء لإجراء العمليات وعلاج المرضى غير القادرين ، ولست وحدك لمساعدة الايتام والمرأة المعيلة والغارمات.

وأضاف محمد، أن هذا المشروع كان قاصراً على محافظة القاهرة وضواحيها ولكن كانت واقعة الطفل يوسف الذى طرد من المدرسة  بالاقصر بسبب عدم امتلاكه للزى المدرسى بذرة التحرك فى المحافظات والقرى و يغطى هذا المشروع 5 محافظات وهى دمياط ، بنى سويف ، سوهاج ، قنا ، الأقصر .