وزارة "الداخلية"

تمكنت الأجهزة الأمنية في البحيرة بمعاونة الأهالي، من توقيف أحد عناصر تنظيم "الإخوان" بعد انفجار عبوة ناسفة أثناء تصنيعها في أحد المنازل في منطقة وادي النطرون، ونجم عن الانفجار مقتل أحد العناصر المتطرفة كان مشارك في تصنيعها.

وأكد مصدر أمني أن مركز شرطة وادي النطرون، تلقى بلاغا من الأهالي بسماع صوت دوى انفجار في أحد المنازل الكائنة خلف المنطقة الصناعية في وادي النطرون، ومحاولة هروب شخصين منه، تمكنت الأجهزة الأمنية من توقيف أحدهما.

وأوضح المصدر أن الأجهزة الأمنية انتقلت على الفور إلى المكان، وبالفحص تبين أن محمد حسني جودة محمد بدوى، (23 عاما) ومقيم في دائرة مركز شرطة كفر الدوار، مُصاب بحروق متفرقة بالجسم.

وأضاف أنه بمناقشته قرر انتمائه لتنظيم "الإخوان"، وأنه حضر وآخرين في منزل كائن في إحدى المزارع خلف المنطقة الصناعية في وادى النطرون، لتصنيع العبوات المتفجرة، حيث انفجرت فيهم إحدى القنابل أثناء إعدادها ما نتج عنه تهدم المنزل بالكامل ووفاة أحدهم وإصابة الآخرين ومحاولته الهرب.

وأردف أنه تم العثور بين الأنقاض على جثة عبد العزيز محمد عبد العزيز عبد العال (37 عاما)، ومقيم في الإسكندرية، ومطلوب توقيفه وإحضاره في القضية رقم 5203/2014 إداري مركز كفر الدوار بتهمة الاانضمام لجماعة محظورة، وبها إصابات وتشوهات وحروق يرجح أن تكون بسبب الانفجار، كما عثر على جزء آدمي مبتور، مشطت الأجهزة الأمنية المنطقة للتأكد من خلوها من أية مواد متفجرة ،وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة .