عبد العال يدعو رئيس ألبانيا إلى زيادة عدد السياح

زار الرئيس الألباني إلير ميتا مقر مجلس النواب و كان في استقباله  رئيس المجلس علي عبدالعال ووكيل  المجلس سليمان وهدان أمين عام المجلس المستشار احمد سعد الدين وعدد من نواب المجلس.  

و أشار  إلير ميتا - خلال اللقاء-  إلى حرص بلاده على تقوية ودعم العلاقات مع مصر على كافة المستويات، معرباً عن تقديره للمباحثات البناءة التي أجراها مع الرئيس عبد الفتاح السيسي قبل مجيئه إلى مقر مجلس النواب.

ولفت بشكل خاص إلى علاقات الصداقة والروابط التاريخية التي تجمع بين مصر وألبانيا، إلى جانب إرادة قيادتى البلدين، التى تمثل التزاماً بالعمل على تعزيز التعاون الثنائى المتواصل والتنسيق المستمر بين البلدين، بشأن مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

وأضاف " كما أن مصر تتمتع بأهمية كبيرة لدى ألبانيا نظراً لدورها الرائد في محيطها الإفريقي والإقليمي ومنطقة البحر المتوسط والشرق الأوسط، وهو ما يدفع ألبانيا إلى ضرورة الحفاظ على علاقات قوية مع مصر".

من جانبه، رحب عبد العال بالرئيس الضيف في  بلده الثانى مصر، مؤكداً أن هذه الزيارة هى إضافة وإثراء للعلاقات القوية الموجودة بالفعل بين البلدين على المستويات كافة، وتعتبر تاريخية تشهد تدشين جمعية الصداقة البرلمانية بين برلماني البلدين.

 وأشار عبد العال إلى أن العلاقات البرلمانية بين البلدين تشهد هى الأخرى تزايداً لمصلحة البلدين وشعبيهما، لافتا إلى أن جمعية الصداقة البرلمانية بين البلدين سوف تعمل جاهدة بغية دفع هذه العلاقات إلى آفاق أوسع وأرحب بما يتناسب وحجم وثقل البلدين فى محيطهما.

ودعا  عبد العال الرئيس الالباني إلى زيادة عدد السياح الألبان إلى مصر، خاصة فى ظل حالة الأمن والاستقرار التى باتت تشهدها مصر إلى جانب زيادة الاستثمارات الألبانية فى الاقتصاد والسوق المصرى للاستفادة من مؤشرات النمو الواعدة التى يشهدها الاقتصاد المصرى.

قد يهمك أيضًا :عبد العال يؤكّد أن مصر استعادت نفوذها الخارجي بفضل سياسات الرئيس السيسي

سياسيون ومشاهير يقدمون واجب التعازي في ضحايا حادث محطة مصر