النيابة العامة المصرية

قررت محكمة جنايات الإسكندرية بإجماع الأراء إحالة أوراق المتهم بقتل سيدة حرقا إلى مفتي الجمهورية، وتحديد جلسة 8 مارس المقبل للنطق بالحكم. صدر القرار برئاسة المستشار محمد حماد عبد الهادي، وعضوية المستشارين عبدالعظيم صادق ومحمد فؤاد. كان المستشار حمادة الصاوي النائب العام، أمر بإحالة المتهم إلى المحاكمة العاجلة بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد لربة منزل حرقا. تعود أحداث القضية لسنة 2020، عندما تلقى مدير أمن الاسكندرية إخطارا من مأمور قسم ثاني المنتزه بورود بلاغ بقيام شخص بحرق سيدة على يد شخص مستخدما عبوة بنزين، وتم نقلها إلى المستشفى ليتضح أنها مصابة بحروق بنسبة 75%، وسرعان ما فارقت الحياة متأثرة بهذه الحروق.

ووفقا لتحقيقات نيابة ثاني المنتزه التي أشرف عليها المستشار أشرف المغربي المحامي العام لنيابات المنتزه بالإسكندرية فإن المتهم سكب مادة بترولية على المجني عليها وأشعل النار بها قاصدا قتلها انتقاما من شهادتها ضده في واقعة سرقة ارتكبها سلفا، ذلك بعدما تمكن من الوصول إلى غرفة نومها، وقد التقطت كاميرات مراقبة بمحيط مسرح الحادث لقطات للمتهم حال شرائه المادة البترولية وتوجهه إلى مسكن المجني عليها.

وتبين من معاينة النيابة العامة لموقع الحادث وجود آثار حريق به وببعض الملابس، والتقت بطفلين فيه شاهدا الواقعة قررا أن المتهم عندما طرق باب المسكن وفتحه أحدهما دفعه المتهم ودلف إلى غرفة المجني عليها حائزا زجاجة بلاستيكية تحوي مادة سائلة سكبها على المجني عليها وسحبها عنوة إلى باب المسكن وأشعل النار فيها ثم لاذ بالفرار.

قد يهمك أيضًا:

وزير الخارجية الموريتاني يستقبل السفير المصري الجديد في نواكشوط

مصر تؤكد التزامها بالموقف الإفريقي داخل الجمعية العامة للأمم المتحدة