نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الهجرة

خلال الدورة التدريبية الرابعة والخمسين لشباب الصحفيين الأفارقة، بمقر الهيئة الوطنية للإعلام، تم استعراض التجربة المصرية في مجال الهجرة، والتي تضمنت إجراء ندوات توعوية بالمحافظات المصدرة للهجرة غير الشرعية، إضافة إلى الشراكات التي قامت بها الوزارة مع منظمات المجتمع المدني، للتعاون في مشروعات تدريب وتأهيل وتشغيل الشباب في إطار مكافحة الهجرة غير الشرعية.

وقد شاركت نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بالدورة التدريبية، والتي ضمت 25 صحفيا أفريقيا، ومشاركة وزارة الخارجية والمجلس الأعلى للإعلام.

وقد اشارت مكرم إلى أن إعلان السيد الرئيس أن عام 2016 هو عام النجاح في مواجهة الهجرة غير الشرعية وهو نجاح للدولة كلها بكل قطاعاتها، ولهذا تسعى الوزارة للحفاظ على هذا النجاح من خلال تأهيل الشباب وفقا لمتطلبات أسواق العمل الأوروبية.

اقرأ أيضًا:

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يستقبل العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى في القاهرة

ومن جهة أخرى، أكدت أن القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا بالقارة السمراء والتعاون من أجل تنميتها في ضوء رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، كما لفتت إلى اهتمام القيادة السياسية أيضًا بأهمية دور المرأة في المجتمع، مشيرة إلى أن السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي خصص عام 2017 عاما للمرأة، ويشيد دائما بجهودها.

وقد لفتت إلى أن هناك نماذج مصرية كثيرة وجهت اهتمامها للقارة مثل الدكتور السير مجدي يعقوب، والدكتور كمال إبراهيم أستاذ جراحات العظام، الذي قام بتدريب وتعليم الأطباء الأفارقة، وأنشأ مركز علاج خاص بتشوهات العمود الفقري في إثيوبيا، موضحة أنها تضع على عاتقها ترويج هذه النماذج الإيجابية في زيارتها الخارجية، لتحفيز مزيد من أبناء مصر على انتهاج هذا الطريق.

وقد يهمك أيضًا:

السيسي يعتبر تنمية سيناء "أمنًا قوميًا" المسؤولين لـ"طمأنة" المواطنين