سلطان عمان هيثم بن طارق

تبادل الرئيس عبد الفتاح السيسي وسلطان عمان هيثم بن طارق، مساء الأحد، أرفع الأوسمة في البلدين، احتفاء بزيارة سلطان عمان لمصر، وفي ضوء العلاقات التاريخية الوثيقة بين البلدين الشقيقين. صرح بذلك المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي.

 ووصل سلطان عمان هيثم بن طارق، اليوم الأحد، إلى القاهرة، في زيارة رسمية تستمر يومين، يلتقي خلالها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.
ونشرت وكالة الأنباء العمانية، مقطع فيديو لموكب السلطان هيثم لدى مغادرته البلاد متوجها إلى مصر.وأكد السفير العماني لدى مصر عبد الله بن ناصر الرحبي أن الزيارة الرسمية للسلطان هيثم بن طارق إلى مصر ولقاءه الرئيس السيسي تفتح فصلا جديدا وتمثل انطلاقة لمواصلة علاقات التعاون وتطويرها بما يعود بالمنافع المشتركة.

وقال الرحبي في مؤتمر صحفي عقده بالقاهرة السبت بمناسبة الزيارة الرسمية، إن وفدا رسميا رفيع المستوى يرافق السلطان هيثم في زيارته لا سيما الجانب الاقتصادي، حيث إن البلدين يسعيان إلى الدفع بالمجال الاقتصادي والتجاري والاستثماري إلى آفاق أرحب وزيادة حجم التبادل التجاري.

ولفت السفير إلى أنه سينظم خلال الزيارة منتدى الأعمال العماني المصري الذي سيعرض المقومات الاستثمارية المتاحة في سلطنة عمان بالإضافة إلى التشريعات والنظم والبنى الأساسية الجاذبة للاستثمار ومجالات الاستثمار العديدة من بينها مجالات الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر.

 وكشف الرحبي أن البلدين سيوقعان على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم، منها الداعمة للجوانب الاقتصادية المضافة إلى المذكرات القائمة مثل المذكرات والاتفاقيات والبرامج التنفيذية ورسائل التعاون الموقعة خلال زيارة الرئيس المصري إلى سلطنة عمان في يونيو 2022.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

التبادل التجاري بين إيران وسلطنة عمان یُسجل نموا بنسبة 41%

 

إيرادات الفنادق في سلطنة عمان ترتفع 68 بالمئة بنهاية فبراير