المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد

عقد المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد، اليوم الاحد، اجتماعا مع ممثلى المحافظات والجهات المعنيه ممثلة فى الرى والأوقاف بحضور استشارى المشروع لمتابعة تقدم الأعمال فى مشروعات تطوير المزلقانات.

جاء ذلك ضمن خطط التطوير التي تقوم بها الهيئة خلال هذه المرحلة والتى تتضمن تطوير البنية الأساسية من نظم الإشارات والمزلقانات وتجديدات وصيانة السكك وتطوير المحطات بالإضافة إلى مشروعات الوحدات المتحركة من جرارات وعربات.

واوضح رئيس الهيئة أن أعمال تطوير المزلقانات تشمل تزويد المزلقان باجراس وانوار وبوابات ونظم تحكم وإنشاء مداخل ومخارج وتبليطة المزلقان بالإضافة إلى غرفة لخفير المزلقان وجارى العمل فى تطوير ١٠٨٩ من إجمالى ١٣٣٢ مزلقانا على طول شبكة السكك الحديدية تم الانتهاء من عدد ٦٠٠ مزلقان تطوير مدنى و٣٤٠ نظم تحكم.

وشدد رئيس الهيئة خلال الاجتماع على مسئولى المناطق بالهيئة بسرعة إزالة اى معوقات من شأنها التأثير على تنفيذ المشروعات وسرعة الانتهاء من مشروعات التطوير طبقا للبرنامج الزمنى المحدد وذلك بالتنسيق مع المحافظات والرى والاسكان والأوقاف.

ونوه عن القرارات التى تم اتخاذها فى اجتماع مجلس المحافظين بنإزالة المعوقات التي تعوق تنفيذ مشروعات تطوير نظم الإشارات ومشروعات تطوير المزلقانات والمحطات بجميع المحافظات للعمل على زيادة عوامل الأمان فى مسير القطارات.

قد يهمك أيضاً :

رئيس سكك حديد مصر يعلن عن خُطط لتطوير وتحسين العنصر البشري

غرف طوارئ استعدادا لسقوط الأمطار في هيئة السكة الحديد